اعادة محاكمة مبارك اليوم - محاكمة مبارك 13-4-2013


اعادة محاكمة مبارك اليوم - محاكمة مبارك 13-4-2013

يمثل الرئيس المصري السابق حسني مبارك السبت مع نجليه ووزير داخليته حبيب العادلي وكبار مساعديه أمام المحكمة في أول جلسة من إعادة محاكمتهم في اتهامات بقتل متظاهرين في الانتفاضة التي أطاحت نظام مبارك في يناير 2011.

من المتوقع أن تبث المحاكمة على شاشات التلفزيون المصري على الهواء مباشرة كما كان الحال في الجلسات الأولى من المحاكمة السابقة حين ظهر مبارك على سرير طبي.

وكانت محكمة النقض في القاهرة أمرت في يناير الماضي بإعادة محاكمة الرئيس السابق، بعد أن قبلت طعونا من كل من محامي الدفاع والنيابة بشأن ما اعتبروه قصورا في المحاكمة التي انتهت بإصدار أحكام بالسجن مدى الحياة على مبارك ووزير داخليته.

ويحاكم مبارك ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وأربعة من كبار مساعديه في اتهامات بالتورط في قتل أكثر من 800 متظاهر خلال الانتفاضة التي استمرت 18 يوما وأفضت إلى تنحي مبارك عن سدة الحكم.

ويتوقع الادعاء هذه المرة أن يستند إلى النتائج التي توصلت إليها لجنة لتقصي الحقائق شكلها الرئيس محمد مرسي العام الماضي، إذ قال أحد أعضائها إن التقرير يدين مبارك ومسؤولي وزارة الداخلية.

يشار إلى أن مبارك أودع في سجن طرة بعد إدانته العام الماضي، ثم نقل في وقت لاحق إلى مستشفى عسكري. وحضر جلسات المحاكمة وهو على سرير وبجواره ولداه.

ليست هناك تعليقات:

اخر مواضيع مـدونـــة حـاسـب البــنات