ما هى الرخصة الدولية للحاسب الالى icdl




اقدم لكم بعون الله مقدمة وتعريف بالرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآليICDL

وبعون الله سيتم طرح الدورة مجانا على منتديات زهور نجد فتابعوناما هى الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآليICDL
International Computer Driving License
شهاده أى سى دى ال بمعنى الرخصة العالميةللكمبيوتر.هىشهادة دولية تثبت كفاءة الحاصلين عليها في مجالات استخدام الحاسب الالي وتطبيقاته على اسس علمية. وتثبت أن حاملها مؤهل في مجال مهارات استخدام الحاسب الآلي الأساسية ولدية معرفة بمجال تقنية المعلومات وتمثل الفرصة المثلى نحومحو أمية استخدام الحاسب الالي والحل الإستراتيجي الفعال لتوحيد معايير التدريب فيهذا المجال. -تمنح وفقاً لمنهج عملي تفصيلي موحد عالمياً قام بتصميمه وتطويره مجموعة من الخبراء العالميين وبموجب اجتياز اختبارات مقررات سبعة في مجالاتاستخدام الحاسب الالي وتطبيقاته


أهداف الرخصة الدولية لقيادة الحاسب:
تحدد معايير عالمية لقياس مهارات استخدام الحاسب الآلي الأساسيةوالمعرفة بأسس تقنية المعلومات.تتيح مجالاً للتأهيل بحيث يتمكن الأفراد منالإسهام في المجتمع المعلوماتي.تساعد على تفعيل سرعة القوة العاملةوالمجتمع بصفة عامة.توفر جوازاً للتعلم والتدريب وصولاً إلى أعلي المستويات التخصصيه.
الدورة مكونة من فصول لدراسية
سبعة:هى على الترتيب
1-المفاهيم الأساسية لتقنية المعلومات
.2-استخدام الحاسب الآلي وإدارة الملفات
.3-معالجةالكلمات
.4-جداول البيانات
.5-قواعد البيانات
6-العروضالتقديمية
7 -المعلومات والاتصالات
يتم التسجيل لبرامج الرخصةالدولية لقيادة الحاسب الآلي عن طريق مراكز الاختبارات المعتمدة وحينما يجتازالطالب الاختبار في كل فصل ، يقوم مركز الاختبار المعتمد بتسجيل علامات نجاح الطالبفي قاعدة البيانات المركزية. وبالتالي يمكن إجراء الاختبارات في أي وقت وبأي ترتيبوفقاً لقدرات الفراد. حينما يجتاز الفرد جميع هذه الاختبارات بنجاح يمنح شهادةالرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي.


كيف يعمل برنامج عمل الدورة؟
لقد صمم مقرر برنامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآليبحيث يغطي المفاهيم الأساسية لاستخدام الحاسب الآلي والتطبيقات العلمية وفي مواقعالعمل وقطاعات المجتمع الأخري. وينقسم إلي سبعة فصول دراسية بالإضافة إلي اختباريتم إجراؤه بعد إكمال دراسة كل فصل من هذه الفصول. ومن ثم تمنح شهادة الرخصةالدولية لقيادة الحاسب الآلي. من الجدير بالذكر أن الرخضة الدولية لقيادة الحاسبالألي متاحة للجميع بصرف النظر عن العمر أو الجنس أو الحالة التعليمية أو الخبرةالعلمية.


ما هي المميزات والفوائد التي تعود على الفرد
:لقد صممت برامج الرخصةالدولية لقيادة الحاسب الآلي لكي تساعد الأفراد على انجاز أعمالهم سواء في مواقعالعمل أو في منازلهم. كما أنها تؤكد لأصحاب العمل المرتقبين أن الشخص المتقدم للعمليحمل شهادة معترفا بها عالمياً وأنه مؤهل لأداء المهام المطلوبة. أما بالنسبة للأشخاص المقبلين حديثاً على استخدام الحاسب الآلي ، فإن برامج الرخصة الدوليةلقيادة الحاسب الآلي توفر لهم قاعدة صلبة من المهارات الأساسية التي تعينهم على استخدام الحاسب الآلي بكفاءة وثقة كاملتين طالماً أن برامج الرخصة الدولية لقيادةالحاسب الآلي معترف بها دولياً.



انتظرونا بعون الله مع افتتاح الدورة المجانية ل icdl فتابعونا
ادعوا الله عز وجل ان يتقبل اعمالنا جميعا وان اكون قد وفقت في طرحى المتواضع للموضوع ورجائى الدعاء لي بظهر الغيب حتى وإن لم اتشرف بردكم على الموضوع وسامحونى على اى تقصير

هناك تعليق واحد:

تدريب الراقيات يقول...

يوجد لدينا مدربين ومدربات icdl على اعلى مستوى ليؤهلوك لاجتياز الاختبار بسهولة

اخر مواضيع مـدونـــة حـاسـب البــنات